استوديو الفيلم العربي – التصوير السينمائي 2024

العودة إلى جميع البرامج

استوديو الفيلم العربي – التصوير السينمائي 2024

باب التقديم

Check مغلق

آخر يوم للتقديم

2024-06-06

ورشة عمل Film Independent للتصوير السينمائي - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

يقدم استوديو الفيلم العربي بالتعاون مع Film Independent وبالشراكة مع البعثة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورشة عمل مكثفة حول التصوير السينمائي في أبوظبي للمصورين السينمائيين الطموحين، والتي يقدمها خبراء عالميون من الشركة الأمريكية Film Independent الرائدة في صناعة الأفلام.

سيتم تقديم الورشة على مدار أربعة أيام، والتي سيتم تدريسها من قبل ويليام ماكدونالدز، رئيس قسم التصوير السينمائي في قسم السينما والتلفزيون والوسائط الرقمية في جامعة كاليفورنيا، بإدارة بول كاولينج، المدير المساعد في قسم التعليم في Film Independent.

سيتعلم الطلاب من خلال ورشة العمل على فن ومهنة رواية القصص من منظور سينمائي، والتعرُّف على الأدوات والمبادئ الأساسية التي يستخدمها المصورون السينمائيون لإنشاء صور رائعة يتم إنشاؤها من سياق النص، بالإضافة إلى العروض التوضيحية لتقنيات الكاميرا والإضاءة.

كما ستوفر ورشة العمل تعليمات حول ممارسات الآلية الحالية المتبعة في سير العمل وتحليل الأفلام ومناقشة التعاون الإبداعي مع المخرج وفريقه الإبداعي بما في ذلك مصمم الإنتاج ومصمم الأزياء وغيرهم من أعضاء أقسام الكاميرا والإضاءة (gaffer، grip) إلى جانب أهمية التنوع في تعيين الطاقم.

وتغطي الورشة أيضًا دور المصور السينمائي في عملية ما بعد الإنتاج.

الأهداف:

● التعرف على فن وحرفة التصوير السينمائي

● اكتساب فهم للأدوات والمبادئ الأساسية المستخدمة لإنشاء صور مقنعة تحكي قصة

● تعلم كيفية العمل بشكل تعاوني مع المخرج والفرق الإبداعية الأخرى

● تحليل القصة من منظور سينمائي

● فهم أهمية التنوع في موقع التصوير وبين أفراد الطاقم

كيفية التقديم:

البرنامج متاح لصناع الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمهتمين بالتعرف على التصوير السينمائي، والطامحين لاحتراف مهنة إدارة التصوير الفوتوغرافي، حيث سيمنحهم الخبرة الفنية اللازمة للتفوق في المجال.

ستعقد الدورة في أبوظبي في الفترة من 11 إلى 14 يونيو 2024 في أبوظبي، وهي مخصصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها فقط.